قائمة الجوال

 
التسجيل 

قم بالتسجيل الان فى المنتدى

 
البحث المتقدم  

البحث فى المنتدى

 
التعليمات 

اطلع على تعليمات المنتدى

 
مشاركات اليوم 

المشاركات االجديدة فى المنتدى

 
اتصل بنا 

ساهم فى تطوير المنتدى

مرحبا بك

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


العودة   شعراء عنيزة > شعراء راحلون > عبدالله بن حسن (الخال)


عبدالله بن حسن (الخال)

العودة شعراء عنيزة > شعراء راحلون > عبدالله بن حسن (الخال) تحديث الصفحة ((.. كثر الشقوق ايحيرن كل رافي ..))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2007, 05:30 PM   [1]
مراقب منتدى المساجلات الشعريه والشاعر محمد ابن حسن


 






مراقب منتدى المساجلات الشعريه والشاعر محمد ابن حسن


 







(كثر الشقوق ايحيرن كل رافي)
يقول المثل النصيحه تشرى ولا تباع ولكن شاعرنا يرى ان في بعض النصح مخالفه للواقع ومداهنة للانسان وقال الابيات التي توضح ذلك بجلاء وهي ابيات ذات طابع خاص يتفوق عن غيره من حيث جزالة المعنى وسلامة الاسلوب ووضوح الكلمه
[/align]


يمر اذاني هرجكم تقل عاصوف=لاكن في قلبي اسعاف ومطافي
مشحون هم وضامري من ملهوف=ماهيب علات الضماير تشافي
مانتب على نصح المخاليق مكلوف=كل بعقله راضي ومتكافي
عن عقل غيره واصدق الهرج معروف=ان ماعطاك الوقت بالهجر قافي
ماطيع هرج الناس وعيوني تشوف=باب النصايح والصحيح امتجافي
ناس بدابي من سبايبهم الخوف=وانا من العادات مانيب اخافي
لا شك يجرح ضامري هرج ملقوف=اللي تكدر هرجته كل صافي
ناس تردك عن نواياك مشفوف=ويخوفونك لو طريقك عوافي
ترا حلاة النصح واضح ومكشوف=يا موحشين ابهرجكم بالتلافي
احترت كن ابضامري دف وادفوف=من جور اهل هالوقت شربي عيافي
هذا وكل له هواجيس وظروف=ومدبر نفسه بدون اختلافي
مابي لكم فزعة نصيحة ومعروف=كثر الشقوق ايحيرن كل رافي
[/QUOTE]


التعديل الأخير تم بواسطة فـهـ التميمي ـد ; 2007 الساعة 03:45 PM
رد مع اقتباس
قديم 2007, 01:48 PM   [2]
عضو جديد








اقتباس:
ماطيع هرج النـاس وعيونـي تطيـع باب النصايـح والصحيـح امتجافـي


وراكم مخلفين القافيه (بـتطيع)



وصح لسان الخال

عضو جديد








اقتباس:
ماطيع هرج النـاس وعيونـي تطيـع باب النصايـح والصحيـح امتجافـي


وراكم مخلفين القافيه (بـتطيع)



وصح لسان الخال

ولد ابوه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
ولد ابوه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 2007, 03:44 PM   [3]
مراقب منتدى المساجلات الشعريه والشاعر محمد ابن حسن









اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد ابوه مشاهدة المشاركة


وراكم مخلفين القافيه (بـتطيع)



وصح لسان الخال

يعطيك العافيه على هذا التنبيه

ولكن الواحد مع الكتابه وهو مستعجل يمكن يغلط

شكرا ًَ لك على التنبيه

ولقد تم التعديل

توقيع فـهـ التميمي ـد
وحنا اللوايح بالبيوت العامرة=وحنا اليا رد البرا عمدانها
وحنا (عصا موسى) اليا حمي الوطيس =تمشي وتلقف ما صنع كهانها
الشاعر/عبدالله بن صقيه التميمي



يا تميم انتم لكم تاريخ ما تمحا رسومه=وان وصفناكم مثل هداج يروي كل ضامي
الشاعر/رشيد الزلامي العتيبي
مراقب منتدى المساجلات الشعريه والشاعر محمد ابن حسن









اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد ابوه مشاهدة المشاركة


وراكم مخلفين القافيه (بـتطيع)



وصح لسان الخال

يعطيك العافيه على هذا التنبيه

ولكن الواحد مع الكتابه وهو مستعجل يمكن يغلط

شكرا ًَ لك على التنبيه

ولقد تم التعديل

توقيع فـهـ التميمي ـد
وحنا اللوايح بالبيوت العامرة=وحنا اليا رد البرا عمدانها
وحنا (عصا موسى) اليا حمي الوطيس =تمشي وتلقف ما صنع كهانها
الشاعر/عبدالله بن صقيه التميمي



يا تميم انتم لكم تاريخ ما تمحا رسومه=وان وصفناكم مثل هداج يروي كل ضامي
الشاعر/رشيد الزلامي العتيبي
فـهـ التميمي ـد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
فـهـ التميمي ـد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الشقوق , ايحيرن , رافي , كل , كبر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 05:53 AM
   
 
الساعة الآن 05:53 AM
Powered by vBulletin™ Version 4.1.9 Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
Des By YsOrI
الحقوق محفوظه لشعراء عنيزة 2004-2014
 

جميع المواضيع و الردود لا تعبر عن وجهة نظر ادارة المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر كاتبها فعلى كل عضو تحمل مسئولية نفسة إتجاة مايقوم بة

شعراء عنيزة
www.3naizah.net