قائمة الجوال

 
التسجيل 

قم بالتسجيل الان فى المنتدى

 
البحث المتقدم  

البحث فى المنتدى

 
التعليمات 

اطلع على تعليمات المنتدى

 
مشاركات اليوم 

المشاركات االجديدة فى المنتدى

 
اتصل بنا 

ساهم فى تطوير المنتدى

مرحبا بك

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


العودة   شعراء عنيزة > شعراء معاصرون > عبدالعزيز عبدالله الكريداء


عبدالعزيز عبدالله الكريداء

العودة شعراء عنيزة > شعراء معاصرون > عبدالعزيز عبدالله الكريداء تحديث الصفحة ملحمة فلسطين


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010, 04:21 PM   [1]
عضو مشارك


 





عضو مشارك


 






ملحمة فلسطين
اكثر من 200 بيت



أنا أبكي واشتكي لله رب يعلم المكنون
على ما صاب الأمة في زمان ضاع مبداها

انساوم في حقوقٍ ثابتاتٍ يا عرب تكفون
مشاريع التخاذل والتنازل عمت ارجاها

نعرف أن اليهود أنجاس بالفطرة ولا يزكون
فلا عهدٍ ولا ذمة من اعلاها إلى ادناها

يهود اليوم يهود الأمس لو طال الزمان يبقون
أهل غدر وخيانة ماحدٍ ينسى سواياها

سلالة من ولد يعقوب الاثناعشر ما يُهدون
وقصة يوسف امست شاهدة بالذكر نقراها

بعد ما نجاهم الله في مصر من غطرسة فرعون
إذا هم يكفرون ويعبدون العجل بافضاها

وللتوراة تحريفٍ وتصريفٍ بما يهوون
ورمي للأنبياء بالسوء في معظم رواياها

دعاهم للهدى موسى دعاهم للهدى هارون
وعيوا يدخلون القدس باسباب فهمناها

وتاهو في زمان التية في سينا دهر وسنون
طعام المن والسلوى عطاهم مير ما رضاها

فنى بالتية كل الجيل الأول وهم يمشون
وجاهم بعدها يوشع دخل للقدس واحياها

وعادوا يقتلون الأنبياء بديارهم يبغون
عليهم سلط الله بخت نصر وأهلك اطغاها

وهيء ربنا داود اعاد النصر للمطعون
وعادة مع سليمان النبي عزة براياها

وعادوا للكذب والزور مع عيسى وهم يعصون
وجاب المعجزات احيا به الموتى وبَرّاها

لكن الله نصره وعزه ابنصر الحواريون
انصار الله وطايفة المعاند ربك اقصاها

وضاعوا في شتات الأرض لا ضاعن ولا مضعون
اليثرب هاجروا عل النبي يطلع من ابناها

ولكن الرسالة ما جرت حسب الذي يبغون
ازدادو كفر ومعاند وغدر ومكر ومباها

قريضة والنظير وقينقاع باحزابهم يسعون
ولكن الرسول من الجزيرة قام واجلاها

وعاشوا في شتات الأرض لا ساكن ولا مسكون
ولكن مكرهم في فكرهم ماهوب بسواها

تلاقوا واسسوا للصهيونية واصدروا قانون
برتوكول احكمها صار دستوره ومغزاها

قبل مية سنة يوم اجتمع بسويسرا صهيون
عقد له مؤتمر واسس قوى التغيير وانشاها

وقف به هرتزل في بال واعلنها امام الكون
وطن قومي على تربة فلسطين وعلى اجزاها

تزعم وانطلق وسط الملأ وافتا له المفتون
من الأحبار والرهبان والحاخام ضرّاها

عرضها عند سلطان الخلافة ووضح المضمون
رفض عبدالحميد العرض باولها وباتلاها

وقف له ماقف عالي دفع ملكه لها مثمون
مضى ويسجل التاريخ للأبطال مسعاها

توجه يم تاج السو واشعل جمرة الغليون
بعد ماستثمر الحقد الصليبي جود اعراها

في اثناء الحرب عجل واستغل الجوها المشحون
دعم للحلف ضد المحور وجزّل عطاياها

اخذ منهم وعد بلفور واصبح هالوعد مرهون
وخطط لجل تنفيذ الوعد طابور يبراها

بدا واغرا العرب لين اعلنوا ثورة جهل مركون
على دار الخلافة عزهم يوم الله اعماها

بعد ما لقت وزار الحرب وصار النصر به مضمون
لحلف قادته ام المصايب مع سراياها

سعوا فيها على اسقاط الخلافة وانبرا المجنون
اتاتورك ابجهود اعداء الخلافة قام والغاها

وقامت سايكس بيكو توزع تركة المغبون
طلعنا منه باستعمار جاثم لفنا ارشاها

وخلو في فلسطين انتدابٍ لين يكتملون
لمنه يكتمل عقد اليهود بكامل اعضاها

تلاقوا في عصابات على ابنا البلد يعدون
غدر وارهاب غض المنتدب طرفة وخلاها

تصدوا له رجال مثل عز الدين ما يقفون
وقامت ثورة القسّام وابلت والله اذراها

وحرب عالمية شنها النازون والفاشون
وصارت محرقتهم عندها ومازال ذكراها

حرقهم هتلر بفرن عظيم وحطهم صابون
نتيجة غدرهم ومساومتهم في قضاياها

وجاء التوقيت بانهاء الأنتداب بغفلة وسكون
لجل يتحقق الوعد المشوم ويكمل اداها

ابلحظة اعلنوا دولة اسرائيل بثقة وشلون
وبلحظة تعترف به روسيا وامريكه اثناها

وقف في تلأبيب ينظم القوات ابن قريون
رئيس اول حكومة للعدو تبدأ خطاياها

وشن الحرب في شعب معنا والعرب غافون
وسمى العام بالنكبة وخذ وصفة من اسماها

طرد اهل البلد واجلاه وخلاهم غصب يلجون
شتات في محيط الأرض ولا يسمع معاناها

وجاب بدالهم قوم من اقصى الكون يلتفون
من أنحاء الدول لاراضي الميعاد ملفاها

بعده افاق بعض من العوارف وابتدوا يدعون
على حرب اليهود وقام كل يجمع اقواها

نتادوا واجتمع شمل العرب في مشهد ميمون
وساروا خلف بسم الله مجراها ومرساها

بوادر نصرهم بانت وحانت دقة الكابون
ولكن الدول هاجت وماجت توقف ارحاها

على مشروع في عصبة أمم منشان ما ينهون
صدر فيها قرار يعلن التقسيم وانجاها

رفضه ابنا العرب لكن على من يضحك المظنون
ولله ما حصل حتى ولا جزء من قراها

دخلنا عصر الإستقلال يوم الناس به يزهون
ولكنا بلينا بانظمة سوِ من ارداها

بعد ما قطّعونا واجعلونا بالحفظ والصون
دويلات ضعيفة وامرها في يد مولاها

حكومات وحكام غرسها بالبلاد بهون
عي عينه صنعها بس يامرها وينهاها

ثورية واشتراكية بغيضة فرعت بغصون
وقومية وكله شر من الفة الي ياها

ولا احدٍ حكّم الشرع المطهر واجب ومسنون
مزامير تزمر بالمنابر تسمع ثغاها

وجامعة الدول قامت بآمر الأستعماريون
لقطع الخط عن وحده إسلاميه تقفاها

بعد والشرق والأوسط مصطلح سوقه مآجورون
لجل يدخل سرائيل ابنطاقه داخل احياها

توسع بع ولد صهيون وسيطر والعرب يشكون
على الهيئة وبالمجلس ولا يسمع لشكواها

صدر قرار بالمجلس والأخر علهم يرضون
اثنين واربعة واثنين يعالج في رزاياها

ثلاثة مع ثلاثة والثمان يطمّن المحزون
ولا طبق عليها والنتيجة صفر باخراها

وعام الست والخمسين يوم انا العدا يسرون
على مصر اعتداء ظالم ثلاثي تبلاها

فرنسيٍ بريطاني سرائيلي حقد مدفون
بعد منع المرور من القناة ابوسط مرفاها

بدا يبني على صحراء النقب امفاعله ديمون
وحنا نبني المرقص ومسرحها وملهاها

تفوق في صناعة حرب يوم أن العرب شاقون
بحفلات ام كلثوم وفريد وباقي اسحاها

وفي سبعة وستين العرب ما عاد له ينسون
بست ايام خضنا معركة ما ظن ننساها

خسرناالقدس والضفة مع الجولان وذل وهون
على غزة وسينا والقناة وقطعت اشلاها

وسم العام بالنكسة وصار آبة العرب يهذون
بعد راحت مهابتهم وعادت ترخي اشفاها

وقف ديان بالمقدس وصوت والعرب يوحون
هذا يوم يعوض بيوم خيبر ترخص دماها

محمد مات خلّف له بنات وهز ياليمون
حط المشمش على التفاح دينه راح ولاّها

وقال الريس الملهم جمال بساحة المليون
أنا المسئول أنا المسئول ولكن وش بقاياها

تمادوا في جرايمهم وقام المجرم الملعون
باحراق المسجد الأقصي وبدت تكشف نواياها

على انقاضه يبي الهيكل وحاخاماتهم يغدون
تلوذ بحايط المبكى وتبكي عند مبكاها

وجتنا فرصة كبرى بعدها والعرب يغلون
بحرب السادس من اكتوبر اللي طال رجواها

ولكنا توقفنا قبل لا نروي الضامون
بفعل اضغوط من كبرى الدول يا ويل ويلاها

مخطط من كيسنجر ذا اليهودي واعتمد نيكسون
بعدها جولدمائير انكفت تحسب ضحاياها

ابخيمة ميه اواحد جلسنا نخطب المزيون
بدل ما نحتفل بالنصر في بارليف ننصاها

قطعنا النفط عنهم لاجل نضغط علهم ياعون
تراجعنا بعد ما الغرب بحلت في رعاياها

وقامت حرب أهليه على لبنان قاده عون
بري مع جمبلاط وجعجع اسماء كرهناها

وزادتنا جراح وذل وكل يفرط الطبلون
وصارت معترك ونفوذ للحكام ومضاها

خطا السادات له خطوة غبية حطها عربون
وزار القدس في سبعة وسبعين اصطفق ماها

وقف وسط الكنيست خاطب أهل الغدر والطاغون
يلوح بالسلام ويذبح الأمة وينعاها

برأي منفرد ماهوب مستأذن ولا مأذون
رمى فيه العرب ثم اكتوو والنار تصلاها

تنادوا واعقدوا قمة وسط بغداد له يردون
ادانوا خطوة الريس وحنا قد رفضناها

وقطع للعلاقات و نقل للجامعة وشئون
تتابع للقطيعة لأجل ما قطر يتعداها

مضى معهم ووقع كامب ديفد واعتلى نيرون
على عرش الخيانة في هضاب الذل يّرقاها

وتم الإنسحاب وهانت أرواح الجهاديون
تفرغ بعدها الظالم بعد ما حيدا اقساها

بدا صهيون في هجمة جريئة ما تجي بظنون
هدفه امفاعل بارض العراق يهدد حماها

ودمّره ونثره وفاجأة والعُرب يحتجون
دفاعه حجته دايم على الأوباش مشّاها

وقامت ثورة بإيران قادوها الخمينيون
وشاه انشاه شاء الله يسقط ويكتب وصاياها

فتح صدام جبهة ضدها من قبل ما يرسون
بلش به وابتلش واشغل عباد الله واشقاها

وكانت للعدو هذي هدية حطها بصحون
وقدمها على صحن الذهب يوم الله اخساها

ثمان سنين يستنزف امكانات العرب وديون
تكبلها وصار آهل الخليج اتسدد أعباها

وجانا غزو لبنان بمناحم بيجن المفتون
يبي طرد الفلسطيني وهو عايش بملجاها

تحدوا وأخرجوا كل الفصايل واستوى الياقطون
إلى تونس يطالعها بعيدة في مراياها

وسلح جيش لبنان الجنوبي واجعله حاسون
سعد حداد منشق وعميل اينفذ اراها

وفي صبرا وشاتيلا بتال الليل هم يسطون
لحد والجيش نفذ مجزرة شارون وافناها

وضع واعلن حزام أمني على حدوده مع المارون
واعطى الدور لرموز العمالة هو تكفّاها

سحب مهزوم منها تحت ضربات القتاليون
أرجال مقاومة كل يبي يدلي بمدلاها

وقف ياسر بهيئات الأم يرفع غصن زيتون
ومعه البندقية بايده الآخرى وجلاها

سلام أو حرب لكن النتيجة تكفي الماعون
خلي العيش ما بيده عصاة يهوش بقناها

بعدها أعلن من أرض الجزاير دولة المشطون
حكومة بس بالمنفى تلالي وسط منفاها

وجاد أطفالنا بالانتفاضة بالحجر يرمون
عدو أمدجج معه السلاح ايقاوم اعتاها

نهض سيف العرب وبوعدي ما كذب الراؤن
غزا جاره بدال القدس واضرم نار ما طفاها

وجمعنا قوى التحرير واصبحنا اتكاليون
من الغرب ومن الشرق وهبوب الصيف يذراها

وقامت امنا الكبرى حبيبتنا تدك حصون
وخاضت حربها وام المعارك تسمع عواها

بدا يرسل صواريخه ولكن فرقعة بالون
على صهيون واحد والبقية وين وداها

هُزم ثم انسحب غصب عليه وقربع الجالون
على شعبة يبي يادب جميع اللي تجناها

وحطو حوله احصار مهين عنه ما يجزون
وتفتيش دقيق يضرب ايمينه بيسراها

رجعنا للورا واطبق علينا الداء والطاعون
تفرق شملنا ورحنا إلى العدوان ننخاها

تداعوا للسلام ابمؤتمر مدريد في كانون
تحالف بوش مع شامير بافكار علمناها

ولا مغنم سوى كسب الزمن وسياسه الماسون
غدينا ثم ضاعت من يدينا أخيوط ننطاها

جلسنا ننتظر فوز العمل إلى ادلو المدلون
على الليكود كوده للسلام ايحقق امناها

أطلت أوسلو وصار اتفاق الذل له يحبون
تنازل واعترافات لا والله ما حسبناها

على سلطة ضعيفة ما لها زند وظهر ومتون
على أجزاء من الضفة وغزه هو تنقّاها

بعدها مجزرة قانا جريمة باشره شمعون
عنا قيد الغضب هلت على صيدا شظاياها

بعد هجمات سبتمبر على نيويورك وبنتاجون
تهور شرطي العالم وصاح الحرب وامضاها

دعى الحرب صليبية وجاوبه الصليبيون
على الإرهاب ووصاف عجيبات سمعناها

شعار اللي ماهو معنا ترا انه ضدنا حاجون
يسوج ابه الذي يخلف له الشوفه ويعصاها

وفق ما يرغب المجرم وايده اليمينيون
وجمهور العرب بالغصب أيدها وزكّاها

بعدها قام ملعون الجدف في ساعة شارون
دخل للمسجد الأقصى ومشاعرنا تحداَّها

معه خمسة ألاف من الجنود الخطته يحمون
لكن أبطالنا صدّوه لله ما تخطاها

وصارت هي شرارة لأنتفاضه ثانية واركون
رفع فيها الجهاد وراية التوحيد بأعلاها

حضر فيها السلاح وجاد فيها الأنتحاريون
ودلا يبحث انهاءه بأيه شكل يبغاها

بواكير الجهاد المخلصة بأرواحهم يصخون
لهم مطمع بأحدى الحسنيين وترفع لواها

ويضطر العدو يسحب ومن غزه طلع ممهون
بعد ضغط الرجال اللي ولي العرش رباها

ولكن العرب في مؤتمر لبنان له يافون
ابعرض للسلام اوعد بالتطبيع وياها

ولكن ردها شارون في لحظة ضحك بسنون
بهجمة في جنين وحطم الفكرة وذكاها

جدار الفصل دون الخط الأخضر سارعوا ينشون
جدار عنصري قطع الضفة وصفاها

وتم احصار ابو عمار برام الله غداً مسجون
الحافات المذلة هو تفرشها وتغطاها

الين انهوه في سم زعاف بالطعم معجون
تخلص منه في لحظة ولا يدرا من اهداها

لأن المرحلة تبغي عميل آخر مامون
وبو مازن لها وهو بطل هالفصل باضواها

أبطال المسرحية معه وبحسب الظهور يجون
عريقات وشعث وقريع ودحلٍ كمل اسراها

والأبطال الحقيقيون في ساحاتهم يبدون
عمالياتهم تنكي العدو وتلعن ثواها

وقام المجرم يصفي رموز المعركة وبعون
من العمال والأنذال كافأها وجازاها

ذبح شيخ الجهاد احمد بن ياسين في حانون
بعد وألحق به القادة يحسب الحالة أنهاها

واظنه ما درا الامة ولود عندها مخزون
من أبطال تبي الجنة تشوفه في محياها

وجاء غزو العراق الصالح الباغي وهو ممنون
كسر ظهر العرب واذله وضاعف بلاياها

وراح اللي يبي يحرق سرائيل وبكى الباكون
بحبل المشنقة علق بذل ربك ارداها

خطف حزب الله جنود العدو واستفتح الدامون
على حرب جديدة لجل يستخلص بها آسراها

على لبنان دلا اولمرت ايجازي الحافون
أمام أنظار كل العالم اللي شاف قتلاها

تصدت له صواريخ تدكه واكتوا المحضون
لو أنه للأسف ما عجب كبار العرب واغراها

أساليب التفاوض يعرضونه عندنا بلحون
وتخدير المشاعر علها تنقاد لأهواها

وإلي شفنا بشرم الشيخ حركات وهز قرون
وترتيبات في صف الموالين البلاء جاها

على قول المثل فيها متى ما سبح القيطون
ترا قد هم في سرقة كثير الناس يدراها

على مشروع في هجمة جديدة حبلها مدهون
لجل تركيع بعض الناس والخطة حفظناها

مثال الهجمة الكبرى على غزة غزا الغازون
يبي يوقف صواريخ تساقط دون مرماها

على روس الملأ يقصف بلا رحمه وهم يمضون
سلاح محرم يضرب به العزل ويفجاها

ولكن المقاوم ثابت ما هزم المومون
يجاهد في سبيل الله بدمه بس يفداها

ولا حقق نصر لا شك عوّدوا والشقا مقرون
مضى باحصار غزه والعرب تدلي بدلواها

جدار العزل شيد في مصر فولاذ له يبنون
لجل تحكم مع المجرم حصار يزيد جرحاها

عجيب امركم يا بناء العروبة كيف ما تصحون
الا منشان كرسي ننهزم ونهّدم بناها

جرايم غزة اللي ثبته تقرير قولدستون
ظهر حجم الجريمة فيه والتقرير عرّاها

وقف معنا زعيم الترك طيب واقف مازون
ابقلب السلم اللي بيننا تحمد سجاياها

وجات من الدول حملات فزعة للهدف يدنون
اساطيل الشرف جتنا وكل الشعب غذاها

مثال اسطول حريه وخطوة باركة كيمون
سكرتير الأمم والكل ايدها وثناها

مشت من فوقه أحرار الدول والبرلمانيون
تبي غزة لجل تكسر حصار طال واذاها

ولكن وش فعل صهيون على مرأى من الراعون
هجم واجهز عليها بأمر باراك ونتنياها

الاوين الرباعية الأوين ادعياء يلغون
حقوق انسانهم والله شعارات مللناها

نفرغ للعبث بالقدس وتهويده بشكل ولون
بنى مستوطناته بأوسط الضفة وبانحاها

وعلقنا الأمل بالغرب وجربنا الشيوعيون
ولامرة تمسكنا وفي عروة وثقناها

غوينا وارتمينا بس باحضان الدعائيون
كثير الجعجعة ولابه اطحين طحناها

خدعنا بالسلام امرار ونرفع راية العافون
الأرض مقابل احقاق السلام امن أجل عيناها

وخارطة الطريق ايشيلها ويحطها حمدون
يحطه طول والا عرض ما تطبق زواياها

وعود اقامة الدولة يحلم به مثاليون
يحسبون الحقوق اتعود بافضاها وبارخاها

وإذا كالوا لنا مهما يكون الحال ما يوفون
وإذا اكتالوا لهم وأذنابهم بالحال وفاّها

مثل برنامج أيران اشغلونا به وهم يدرون
وهو برنامج سلمي ولكن يكثر ارغاها

وصهيون امتلك كل السلاح وغلف الكرتون
على وفد الوكالة ما تفتش في خفاياها

ولكن ما نلو م المغتصب مهما حكى الحاكون
صراع كله من أجل البقاء لو طال مسراها

ولكنا نلوم ابنا العروبة والحقوقيون
إلا كيف أن احيلهم تنطلي وتحير أدهاها

يداهم كل يوم ويعتقل عل العرب يصفون
يبيها خالصة لأبناء الخنازير ايتولاها

حفظنا له حدوده وفق خطة يرسمه نافون
لجل يمنع تسللنا واجنداته حرسناها

وهم شعب الله المختار وبحسب الذي يروون
وسمو غيرهم اغيار لو هو من خلا صاها

ابنظرة عنصرية ينظرون الكل ما يلفون
اساتذة الحيل والخبث في جملة مزاياها

وهم ستة عشر مليون الكل العالم يحكمون
لهم في كل دولة لوبي ينوخ مطاياها

مسك للمال والإعلام وأعمال السياسيون
ثلاث أشياء ماسكها وما غيره تبناها

عليهم لعنة الله والغضب في كل ما يمسون
وبمثله يصبحون الله لا يبقى حلاياها

وهذا اليوم مشهدنا سواة العاجز المعيون
بعام الفين والعشرة وحنا ندور ادواها

مصيبة بالعراق وفي جبل لبنان يختصمون
وتقطيع السودان أوصال بضغوط رأيناها

تمرد باليمن وحراك وعصابات حوثيون
وخوف بالخليج من احتمال الحرب تخشاها

وبالصومال حرب يوقده سيحون في جيحون
وباكستان والكشمير والشيشان تلقاها

وبالأفغان حرب سرمدي وقودها البشتون
مع الأوزبيك قامت طالبان تواجه الظاها

نعم والمنهزم دلا يروج داخل الصالون
يهول قوة فوق الخيال ابكل منحاها

امام أعلام فاسد منهزم لا شك وش تلقون
هذا طابور خامس خدر الأمة وركاها

يبينا نقتنع بادنا الحقوف اليوم وادنا الدون
عجب الله كيف أن المبادي ضاع معناها

يمارس له وصاية فوق الأمة وأبرم الطاحون
يخلط أوراقنا والذل صبحها ومساها

تعاليم احكما صهيون قادتهم وهم يلوون
تقول أكذب – بعد وأكذب – لما تصدق حكاياها

بعد أيصدقك كل البشر واثر الجنون فنون
ترا هذى مباديهم تمارس في خلاياها

قنوات ومحطات تطبل لأنظمة قارون
ولا خير ولا خيره نشاز من الله اجراها

ولا ننسى بني علمان سمونا الظلاميون
عجب واللي تمسك في حقوقه طار باجواها

وهذا دأبهم ولهم مع الأعداء ظهر وبطون
نعم والليلة الظلماء تبين لك من اعشاها

عقول أمأ دلجة ومدبلجة تنطق بما يملون
صنعها ثم خلاها العدو تنعق ملا فاها

وليبرالي وتنويري معه والانبطاحيون
مع العلمان وصمة عار دعوة شر لباها

وصدوا عن سبيل الله وعن صلاتهم ساهون
وأوصاف النفاق امبينه في كل ملواها

وأوكار الفساد اتدار في أيد الحضاريون
فساد بالبحر والبر ماله حد يحداها

وتعطيل لشرع الله وتمجيد الرياضيون
وتسخير الوسايل للرذيلة في حناياها

الا ياحر قلبي حر نار ولعت بعيون
عيون الغاز والبترول ماحي تتقاها

على هالحال وأشباه الرجال اتصرفه وتخون
على حبه خشم لا عداه وفتل أشناب لابناها

إنا لله وأنا يا رجال إليه راجعون
عليه وحسبنا الله واحد يسمع مناجاها

نبي وقفة حقيقية نبي شغل الفدائيون
نبي حزمة نبي جزمة نبي عزمه رسمناها

نبي ننفض غبار الذل اولانلها مع اللاهون
على الله نتكل ونجاهد بقوة عرفناها

نبي ما ننتظر فتح وحماس الين يصطلحون
نبيها هبه وحده قوية كلنا فداها

متى يومر سحاب يبرق ويرعد عليه مزون
متى يروي ملازمنا إلى درجّ شغاياها

متى تطلع لنا شمس الأمل ويغرد الحسون
متى ترفرق أعلام النصر وتغطرف حباباها

على الله ما على الله شي كايد لا أراد يكون
مع العسرى ترا اليسرى ويسراها بعسراها

أيمان بالله المعبود رب يعلم المكنون
وانا ابكي واشتكي لله باخرها ومبداها


للاستماع للقصيده بصوت الشاعر ارجو تحميلها من احدى الرابطين بالاسفل

http://www.rofof.com/9eqkns7/Mlhmh_flstyn.html

http://www.4shared.com/audio/_irGm8U9/____.html


توقيع الفتى المفقود
www.frhte.com
زفات افراح - تصوير حفلات
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملحمة , فلسطين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 11:55 PM
   
 
الساعة الآن 11:55 PM
Powered by vBulletin™ Version 4.1.9 Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
Des By YsOrI
الحقوق محفوظه لشعراء عنيزة 2004-2014